Site icon غزالة

كوني رائعة ومتألقة: 10 نصائح لشعر صحي يجب معرفتها لتتألقي هذا الصيف!

haircare2-gazalah.com

نصائح حول الشعر الصحي لفصل الصيف! مع حرارة الشمس الحارقة علينا ، ليست بشرتنا فقط هي التي تحتاج إلى الحماية ، ولكن شعرنا أيضًا. يمكن لموسم الصيف أن يؤثر سلبًا على الشعر الأكثر لمعانًا وسهولة في التصفيف ، ويتركه تالفًا وبلا حياة.

حتى الشعر الملون بشكل طبيعي سيتعرض للإجهاد من الشمس. تتضرر الطبقة الخارجية من بصيلات الشعر الخالية من العيوب عادةً من الأشعة فوق البنفسجية ، والتي تؤدي أيضًا إلى تجفيف الشعر.

يمكن حماية شعرك الثمين من الحرارة الشديدة من خلال اتخاذ تدابير العناية بالشعر المناسبة في وقت مبكر بما يكفي قبل موسم الصيف. إليكي بعض النصائح الأساسية المتعلقة بكيفية العناية الجيدة بشعرك خلال موسم الصيف.

ما تأثير الطقس الحار على شعرك؟

يمكن أن تتأثر البشرة ، وهي الطبقة العلوية من الشعر ، بالحرارة والأشعة فوق البنفسجية للشمس. قد ينمو سطح الجلد ليصبح قاسيًا ويحتجز الرطوبة. والنتيجة النهائية هي تجعد الشعر.

والشعر المجعد جاف أوخشن هو أكثر عرضة للتكسر الذي يحتاج إلى عناية خاصة. قد يصبح شعرك رقيقًا ويفتقر إلى الحجم في الطقس الحار بسبب ارتفاع مستويات الرطوبة والعرق.

كوني رائعة ومتألقة: 10 نصائح لشعر صحي يجب معرفتها لتتألقوا هذا الصيف!

1- الترطيب هو المفتاح!

فقط كيف أن الترطيب ضروري للبشرة ، فهو مهم أيضًا لشعرك. ربما تعتني بشعرك بشكل ممتاز. ومع ذلك ، فإن تجاهل الترطيب قد يؤثر سلبًا على النتيجة النهائية.

لترطيب خصلات شعرك طوال الصيف ، اشربي الكثير من الماء والسوائل المنعشة. عليكي الانتباه لهذه النصائح ومتابعتها للحصول على شعر صحي في الصيف.

2- قللي استخدامك لأدوات التسخين

تجنبي تجفيف شعرك بالمجفف أو تصفيفه قدر الإمكان. امنحي أدوات التصفيف الخاصة بك استراحة وتفاخري بشعرك الطبيعي إذا استطعتي لأن شعرك يتعرض بالفعل للكثير من الحرارة على أساس يومي في الصيف.

امتنعي عن استخدام المكواة المسطحة أيضًا لأنها ستؤذي الشعر المجعد والجاف بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التسريحة الأنيقة تبرز التجعد أكثر.

استخدام المجففات يوميا، يجعل الشعر يبدو رائعًا، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن التعرض للحرارة يضر بشعرك تمامًا، يمكن أن ينتهي شعرك بالجفاف أو التطاير أو الأطراف المتقصفة

3- اغسلي شعرك بعد الخروج من حمام السباحة

بمجرد الخروج من حمام السباحة ، استحمي على الفور واستخدمي الشامبو والبلسم لشعرك. الكلور مادة كيميائية موجودة في مياه احواض السباحة لإبعاد الكائنات الدقيقة الضارة ، ولكنها في نفس الوقت ضارة بالشعر.

إنه مثل الإجراء الكيميائي الذي يضر الشعر عند صبغه أو تلوينه. لذلك من الضروري غسل شعرك لإزالة الكلور من الشعر. كوني حذرًة دائمًا أثناء تمشيط الشعر الرطب لأنه قد يتمدد ويتكسر بسهولة أكبر. قبل تمشيط الشعر ، ضعي دائمًا مرطبا لجعل الشعر خاليًا من التشابك.

4- رطبي شعرك بعمق

يمكن حماية بشرة شعرك ، التي عادة ما تكون عرضة للضرر من العوامل الخارجية ، من خلال الترطيب. قد ترغبي في التفكير في العلاجات باستخدام الترطيب العميق للحصول على رطوبة إضافية أثناء الحرارة.

تأتي هذه العلاجات في عدة أصناف وتباع في السوق. يمكنك أيضًا تجربة الترطيب العميق في المنزل باستخدام مكونات مناسبة للميزانية وبأفضل النتائج.

5- استخدمي الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

كما أن الحماية من أشعة الشمس ضرورية لبشرتك ، فهي ضرورية أيضًا لشعرك. يدعي أطباء الأمراض الجلدية أن أي نوع من الحرارة يمكن أن يتلف شعرك كما أن الشمس تفعل نفس الشيء عن طريق تبييض الشعر مع جعله عرضة للتكسر.

تجعل الزيوت الطبيعية الشعر أقوى ، ولكن عندما ينضب بالتلوين باستخدام معدات ساخنة ، تفقد الطبقة الخارجية قدرتها على مقاومة التلف. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يحدث الضرر عندما يصبح الشعر أرق ويفقد غلافه الواقي. تمامًا مثل مرطبات وجهك ، هناك العديد من كريمات الشعر والأمصال التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية والتي يمكن أن تمنع الضرر.

6- تقليم شعرك

ستتم إزالة النهايات المتقصفة وسيتم تحسين مظهرك. يعد تقليم الشعر خلال فصل الصيف ممارسة شائعة للحفاظ على صحته ، وإزالة أي أطراف تالفة ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو الكلور ، والحفاظ على مظهر منتعش. إنه أيضًا وقت مناسب لإزالة أي وزن زائد أو طول قد يجعل الشعر ثقيلًا أو غير مريح في الطقس الحار.

7- التدليك بالزيت

سيتم ترطيب شعرك وتحسين الدورة الدموية في فروة رأسك عن طريق التدليك بزيت جوز الهند أو الأفوكادو أو زيت الزيتون. يمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري ، مثل زيت إكليل الجبل.

تمتص كل هذه الزيوت جيدًا في جذع الشعر. بعد غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد ، دلكي الزيت على الشعر من الجذور إلى الأطراف. ثم بعد الشطف ، قومي بترطيب الشعر. بعد ذلك ، يجب أن يكون شعرك رطبًا ولكن ليس دهنيًا.

8- غطي شعرك

يمكن للشمس أن تجعل شعرك جافًا. للوقاية من أضرار أشعة الشمس على شعرك ، ارتدي قبعة. ضعي في اعتبارك أن تلفي وشاحًا مصنوعًا من الحرير حول شعرك قبل ارتداء القبعة لإضافة طبقة إضافية من الحماية.

ارتدِي وشاح أو غطاء رأس إذا كنت تميلي إلى الشعور بعدم الارتياح عند ارتداء القبعات. يمكنك حماية شعرك تمامًا بهذه الطريقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأوشحة أن تعطي مظهرك لائقًا أيضًا.

9- اغسلي أقل

يؤدي الغسيل المنتظم إلى استنفاد زيوت شعرك ، مما يؤدي إلى نمو المزيد من الزيت ويزيد من حاجتك لغسله. بعد قضاء يوم على الشاطئ أو حمام السباحة ، ضعي في اعتبارك ببساطة غسل شعرك للتحقق من إزالة أي زيت إضافي.

لتجنب غسل شعرك كثيرًا ، استخدمي الشامبو الجاف أو العضوي مثل نشا الذرة

10- تجنبي صبغ شعرك

خلال فصل الصيف ، تجنبي صبغ شعرك أو استخدام علاجات مفرطة. كثيرا ما يلاحظ أن الشعر الملون يمكن أن يتغير بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف.

لذلك من الأفضل الامتناع عن استخدام الكثير من المواد الكيميائية والمعالجات الكيميائية في هذا الوقت المحدد من العام. حتى إذا كنتي تفكرين في تلوين شعرك في الصيف ، ينصح الخبراء باستخدام الأصباغ العضوية والقيام بذلك قبل أشهر قليلة من الصيف.

يعد الحفاظ على شعر صحي خلال فصل الصيف أمرًا ضروريًا لكل من المظهر والرفاهية العامة لكل امرأة. باتباع النصائح العشر الأساسية التي ناقشناها ، يمكنك حماية شعرك من الآثار الضارة للشمس والكلور والحرارة ، مع تعزيز قوته وحيويته أيضًا.

Exit mobile version