رجيم وأنظمة غذائية

ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن؟

السعي وراء زيادة الوزن يبدوغريباً حيث من المعروف أن غالبية الناس يعانون من السمنة ويتطلعون إلى إنقاص الوزن، لكن لايزال الكثير من الناس بحاجة إلى زيادة الوزن.

تؤكد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن نقص الوزن أكثر شيوعًا عند النساء منه لدى الرجال ، وتناقش هذه المقالة طرقًا متعددة لزيادة الوزن.

طريقة زيادة الوزن

يتبادر إلى الذهن سؤال مهم ، وهو لماذا يبحث بعض الناس عن طرق لزيادة الوزن ، وإليك أهم مخاطر فقدان الوزن.

  • أظهرت دراسة من قسم أمراض القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة كوينزلاند في لوس أنجلوس أن نقص الوزن يشكل مخاطر صحية أكثر من زيادة الوزن.
  • وجدت دراسة أخرى من قسم علوم الصحة والرعاية ، كلية العلوم الصحية ، جامعة القطب الشمالي في النرويج ، أن نقص الوزن بعد سن 38 هو مؤشر على زيادة المخاطر الصحية.
  • يؤدي نقص الوزن إلى إضعاف جهاز المناعة ، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ، ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وانخفاض الخصوبة ، ويزيد من خطر الإصابة بساركوبينيا (هزال العضلات) والخرف.

إن النحافة تشكل خطرا كبيرا على الصحة مثل السمنة، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات التى تناولت هذه المشكلة

طريقة زيادة الوزن الصحية

هناك العديد من الطرق المستخدمة لزيادة الوزن ومنها:

  • زيادة السعرات الحرارية: يمكنك زيادة الوزن عن طريق زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتناولها جسمك كل يوم.
  • المزيد من البروتين: أثبتت دراسة أجريت عام 2020 على 23 شخصًا في الولايات المتحدة أن المزيد من البروتين يزيد من كتلة العضلات في الجسم. الوزن ، مع الأخذ في الاعتبار أن الإفراط في تناول البروتين يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • زيادة الكربوهيدرات والدهون: تزيد الكربوهيدرات والدهون من محتوى السعرات الحرارية وتسرع من زيادة الوزن. إن تناول الكربوهيدرات والدهون هو الخيار الأفضل والأسرع لاكتساب أرطال إضافية.

طريقة زيادة الوزن للرجال

في السطور التالية ، سنراجع بعض طرق زيادة الوزن بسرعة وأمان للرجال الذين يستخدمون سلسلة من الأطعمة.

  • الألبان: تتميز منتجات الألبان بأنها تحتوي على مزيج من السكريات والدهون والبروتينات وتحتوي على الفيتامينات والمعادن وخاصة الكالسيوم ، وقد ثبت أنها تساهم في بناء العضلات بشكل أفضل من منتجات الصويا عند تناولها.
  • البروتين: يمكن أن تساعدك مخفوقات البروتين على زيادة الوزن بسهولة وبسرعة.
  • الأرز: يعتبر الأرز من أفضل مصادر الكربوهيدرات ويحتوي الكوب الواحد على 200 سعرة حرارية ، مما يجعله من أسرع طرق زيادة الوزن المتاحة للجميع.
  • اللحوم الحمراء: تحتوي اللحوم الحمراء على الليوسين والكرياتين ، مما يعزز نمو كتلة العضلات ، وقد أجريت دراسة عام 2014 في مركز النشاط البدني وأبحاث التغذية في قسم علوم التمارين والتغذية ، جامعة ديكين ، أستراليا ، بإضافة اللحوم الحمراء إلى حمية الإنسان. زادت 100 امرأة تتراوح أعمارهن بين 60 و 90 عامًا من وزن الجسم بنسبة 18٪.
  • المكسرات: صحية لأن المكسرات يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بشكل منتظم وآمن تمامًا ، ويمكن إضافة المكسرات إلى جميع أنواع الأطعمة والوجبات ، وتضاف المكسرات إلى زبدة المكسرات الخالية من السكر والزيوت الصناعية المهدرجة.يمكنك زيادة الوزن دون المخاطرة القلب والأوعية الدموية.

كيفية زيادة الوزن بالحلبة

تستخدم الحلبة في الطب البديل منذ العصور القديمة حيث تم وصفها لعلاج العديد من الأمراض مثل مرض السكري وزيادة تدفق الحليب لدى الأمهات المرضعات ، هذا صحيح.

  • فاتح للشهية: تأتي قدرة الحلبة على زيادة الوزن على وجه التحديد من كونها مقبلات للكربوهيدرات. من المعروف أن النساء في شمال إفريقيا يأكلن الحلبة قبل الزواج لزيادة الوزن ، ويوصي المركز الطبي بجامعة ميريلاند باستخدام 250 مجم ثلاث مرات في اليوم. كعلاج فعال لفقدان الشهية ، تستخدم الحلبة أيضًا في الحيوانات مثل الخيول والماشية لتحفيز زيادة الوزن.
  • زيادة الرغبة الشديدة في تناول السكر: أفادت جمعية القلب الأمريكية أن الحلبة تزيد من الرغبة في تناول المزيد من الكربوهيدرات نظرًا لكونها تحفز الأنسولين ، ومن المعروف أن تناول الكربوهيدرات يزيد الشهية ، وهي الطريقة الأولى لزيادة الوزن.
زر الذهاب إلى الأعلى